الأخبـــار

صورة

ختام الدوري الرياضي للشباب المتعافين من المخدرات

10/08/2017

فى إطار الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات ومساندة المتعافين من الإدمان على الاندماج مرة أخرى بالمجتمع، شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي و رئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ختام الدوري الرياضي لكرة القدم للشباب المتعافين من الإدمان الذي نظمه الصندوق بالمركز الأوليمبي بالمعادي، وبحضور اللواء محسن عبد النبي مدير الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة وعمرو عثمان مدير الصندوق. وأقيم دوري كرة القدم تحت شعار “البطولة أقوى من المخدرات" وعلق على مباراة نهائي الدوري الكابتن أحمد شوبير.

وقامت غادة والي واللواء محسن عبد النبي بتسليم الفريق الفائز فى الدوري كأس البطولة ، مؤكدة في تصريحاتها الصحفية أن البطولة الرياضية تأتى ضمن حملة "أنا أقوى من المخدرات" وقد شارك في الدوري 160متعافيا من الإدمان من خلال الخط الساخن (16023) وذلك في إطار جهود الحكومة للدمج المجتمعي للمتعافين ومساندتهم للعودة مرة أخرى لنسيج المجتمع الطبيعي.

وأكدت غادة والي أن الهدف الأساسي من بطولة الدوري الرياضي للمتعافين هو إزالة الوصمة عن مرضى الإدمان ومساندتهم على الإدماج مرة أخرى بالمجتمع والتأكيد على أن الإدمان مرض يمكن العلاج منه، بالإضافة إلى بث روح التحدي والإرادة في تنافس رياضي بين شباب المتعافين.

وأضافت والي أنه يتم توفير مشروعات صغيرة للمتعافين من خلال مبادرة "بداية جديدة" من خلال قروض صغيرة عن طريق بنك ناصر الاجتماعي لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم.

وقد حضر نهائي البطولة جوليان جرساني نائب الممثل الإقليمي والمسئول المكلف بالإنابة من مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات وفريق خبراء من المكتب و خبراء دوليين شاركوا في ورشة العمل الخاصة بمكافحة تعاطي المخدرات والوقاية منها والمنعقدة حاليا في أحد فنادق الجيزة.

وقد شارك الفنانان محمد رمضان وأحمد جمال في لعب مباراة ختام دوري كرة القدم حيث لعب كل منهما شوطا بالتبادل مع الفريقين، وقدم أحمد جمال فقرة غنائية وردد الجمهور معه أغنيته "تحيا مصر تحيا وعيونها تملي صاحية وعيونها في كل ناحية وفي مليون اتجاه". وقد تفاعل الشباب مع الأغاني الوطنية ورددوا هتافات "تحيا مصر".

وألهب الإعلامي الكابتن أحمد شوبير الملعب حماسا بتعليقاته وتشجيعه للفريقين معبرا عن سعادته بمستوى اللاعبين وأدائهم الجميل في الملعب وروحهم الرياضية العالية حيث أشاد بالفريق المنهزم الذي بادر بتهنئة الفريق الفائز بالبطولة.




    أنـت فى: المركز الاعلامى » الاخبار