الأخبـــار

صورة

" كرامة " فيلم وزارة التضامن الجديد

16/05/2017

اطلقت وزارة التضامن فيلماً تسجيليا ًجديدا ًمن إنتاجها بعنوان " كرامة " بمناسبة مرور عامين على بدء تنفيذ برنامج تكافل وكرامة، وإحتفالاً بالوصول لإجمالي  مستفيدين بلغوا مليونا وسبعمائة ألف أسرة مصرية (1.7 مليون أسرة) تضم ما يقارب من 8 ملايين مواطن. 

وعرضت "التضامن" فيلما جديدا يحمل عنوان "كرامة" وذلك خلال المؤتمر اليوم  الذي عقد تحت شعار "نحو حماية إجتماعية شاملة" بحضور غادة والي وزيرة التضامن د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري ومحافظي أسيوط وكفر الشيخ وعدد من الجهات  المعنية الحكومية والغير حكومية. 

‎الفيلم يحكي قصة سيدتين هما حميدة  وصباح، وهما حالتان مستفيدتان من برنامج تكافل وكرامة الذي يقدم دعما نقديا للفئات الأكثر فقرا، بحيث تظهر «حميدة» الشخصية الرئيسية في الفيلم عنوانا لبرنامج «كرامة» الذي يستفيد منه كبار السن فوق ٦٥ عاما وذوي الإعاقة بدون دخل ثابت، بينما تظهر صباح وأسرتها  عنوانا لبرنامج تكافل الذي تستفيد منه الأسر الفقيرة كما يلقى الضوء على لجان المساءلة الإجتماعية وتحديات التحقق للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه .

ويعكس الاختيار لإسم الفيلم «كرامة» تعبيرا فنيا عما يوفرة البرنامج من كرامة حقيقية تغني المواطن عن العوز وانتظار المساعدة من الآخرين في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة والبيئات الإجتماعية الفقيرة والبائسة.

الفيلم من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي ، ومن إخراج مهند دياب، استشاري التوثيق المرئي بالوزارة، أما السيناريو فقد عكف عليه فريق عمل متميز من وزارة التضامن.

ويأتي فيلم "كرامة" بعد نجاح الفيلم التسجيلي "مستورة" عن برنامج تكافل وكرامة في سنته الأولى والذي استطاع أن يحصد عدة جوائز وقد نجح الفيلم بما يتميز به من مستوى فني رفيع في التأهل إلى الدورة الحالية لمهرجان كان السينمائي الدولي حيث يعرض الأسبوع المقبل في ركن الفيلم القصير وهي المرة الأولى من نوعها التي يعرض فيها فيلم من إنتاج وزارة مصرية.




    أنـت فى: المركز الاعلامى » الاخبار